الحقيقة المرة القاسية 🚦👇

انت لست معجازا. أنت فقط تقوم بأشياء لا تحبها.
المليونير المشهور كاري فاينرشوك.

ما يتبع ليس لأصحاب القلوب الرهيفة.
لا تقرأه ان كنت كذلك.

لا أحد يهتم بنجاحك

لا أنا
لا والدتك
لا أبوك

لا اخوك
لا اختك
لا عمك
لا خالك

لا أحد

كلنا أنانيون
كلنا يهتم بنجاحه الخاص أولا
بنسبة 90%

و اذا بقي وقت
و كنت مسالي قد أهتم بنجاحك قليلا جدا

ثم سأنسى بسرعة

هذه الحقيقة الباردة القاسية
التي لا يقولونها لك

لكن انت في اعماق اعماقك تشك فيها انها صحيحة

اسمعها مني: هي الحقيقة مطلقة

نحن لا نهتم
و العالم لا يهتم

كل سنة سوف يحقق 10% من المترشحين اهدافهم
سوف ينجحون
سوف يتفوقون
سوف يصلون الى اهدافهم

و ال 90% ؟
سوف يخفقون
سوف يفشلون
سوف يعجزون
سوف يملون في الطريق
سوف يشاهدون الاخرين ينجحون بغيرة

هذه الأرقام لا تتغير
فقط الوجوه تتغير كل سنة!

البارحة ارسلت لك كيف تتعامل مع الخوف
كيف تكلمه بقسوة بصوت عال
كيف تخيف الخوف
كيف ترعب الخوف

في نظرك هل سأهتم ان لم تطبقه؟
لا.

أظل أفرع رؤوس تلامذتي بالتوكيدات الايجابية كل يوم
هل سأبقى بدون نوم اذا لم تفعلها؟
لا.

ان كان سيهون عليك قليلا
فانا لا اهتم بنجاح ابنتي نور
كما ان نور لا تهتم لنجاح أبيها

مشكلتنا أننا لا نفرق بين
مكرهتش ولدي ينجح
و بين …
غادي نزل السماء للأرض باش ولدي ينجح

كلنا ظرفاء مكرهناش الناس الاخرين ينجحوا حتى هوما
لكننا لا نهتم فعلا ان ينجحوا أو يفشلوا

هذه القاعدة الذهبية: لا أحد يهتم!
No one cares!

علمتها لابنتي على عمر ستة اشهر
فتعلمت المشي في اسبوعين
و لم تضرب رأسها بعد في الطاولة
و اصبحت تلبس حذاءها بفرح
و اصبحت تأكل طعامها بدون غوات أو صداع

تنام في وقتها و تستيقظ في وقتها المنظم

و عندما تريد أن تعينها امها في شيء، تقول لك:
لا لا لا
أنا نديرها…
أنا نديرها…
انا نديرها

لماذا يعجز تلميذ في الثامنة عشرة عن فهمها؟
لماذا تعجز مترشحة حرة مطلقة ببنت في التاسعة و العشرين عن استيعابها؟

الله أعلم.

أستاذ قسحتي معنا الهضرة اليوم؟!

يمكن.
لأنني فعلا طلع لي الدم

وصلنا شهر فبراير
و باقي عدد كبير ديال المترشحين كيجروا رجليهم
في درس الدوال و الموجات و الحمض قاعدة

لا أعلم ماذا ينتظرون؟!
رسالة من السماء مختومة بالخاتم الرباني لكي يبدؤوا مراجعتهم؟

شي واحد يصرفقهم؟

الحياة ستصرفقهم بعنف في شهر يونيو … اذا لم ينتبهوا

الوطني سيجمعهم بنص و بدون رحمة … اذا لم يستيقظوا

تلميذ يرسل لي رسائل منذ شهر نونبر
سوف ابدأ المراجعة
سوف ابدأ
كيف ابدأ؟
كيف يمكن أن تساعدني باب الباك؟ الخ الخ الخ

جاوبته مرتين
ثم تجاهلته

يعيد الارسال هذه الايام، و بطبيعة الحال اتجاهله ..

أنا لا احتاج نقوده
هو يحتاج باب الباك

افهمني جيدا صديقي
و احفرها في اعماق قلبك

و الله العظيم الذي لا إله الا هو
لا أحد يهتم فعلا ان نجحت أو سقطت

أنت الوحيد في العالم
و الوحيد في الكون الذي يجب أن يهتم

كل ينش على كبالته… كما يقول المثل

فماذا انت فاعل؟!

طريق النجاح وحيد
ستمشي فيه وحيدا
بدون شريك و بدون اصدقاء

لكن فوقك العناية الإلاهية تحفظك و ترعاك

هذا الكلام اعلاه للأسف،
كان يجب أن يخبرك به والدك.

كما اخبرت به ابنتي.

سيكون أقل قسوة انذاك.

لكني مضطر أن افجرها في وجهك
حبا لك و نصيحة صادقة من القلب
ان فهمتها
و استوعبتها

بالتوفيق

ملاحظة: اذا لم تعجبك كلماتي القاسية
يمكنك أن توقف هذه الايميلات بسهولة
اضغط على unsubscribe في الاسفل
أو قل : عفاك دكتور خرجني ….

هانية.
الله يعاونك و يسير ليك.
عطا الله اللي بغا يستافد.

====

تريدني أن اساعدك في تحضير الباك هذا العام…ابتداءا من اليوم؟

مرحبا بك في فوج اينشتاين 2020-2021!

اذا كنت جديا قد استطيع ان اساعدك
لترجع كل la base التي قد تكون نسيتها

لتحارب قلة التركيز،
لتهزم العجز و الملل، و التسويف

لتطور ذاكرتك ضد نسيان القواعد، العلاقات
و لتتخلص نهائيا من الستريس stress في الامتحانات

لتستوعب اكثر و ترسخ معلوماتك اكثر mémorisation

بطرق سهلة…(لا تتجاوز عشر دقاءق)

و تحقق 18 و 19 في الامتحان القادم
و تكون الشخص الذي يفتخر به الجميع
(اكثر من 1562 تلميذ جربها بنجاح!)

دورة باب الباك المدفوعة هنا:
‏Https://baclibre.ma/pdvdrct10/

جديد! خصم خاص للتلاميذ المشتركين في الايميلات اليومية، على دورة باب الباك المدفوعة.
بما أنك تتابعنني يوميا، كهدية شكر، خصم -95 درهما.

الدكتور جمال المغاري

About the author

Jamal Doc. Lamghari

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

متابعة يومية معالدكتور المغاري؟
+ +