ذراع داركون الملتفة حول عنقك 👹😡

هاي صديقي. تي … أنا أيضا لدي قصة حزينة. لا أحد يهتم. اعمل بجد أكبر نحو اهدافك.

نعود فندفع بوابة عالم داركون الاسود المظلم
لجولة بين ثنايا الخوف …
عدونا العظيم و حبيبنا المكروه

تكلمنا سابقا عن قضية الرفض
عن رفض امور مستقبلية
تكون نتيجتها بناء عمارات شاهقة من الخوف

ثم طبقنا معا تمرينا :التخلي عن الرفض

اليوم نفصل ذراعا آخر للخوف
يلفه حولنا بدهاء
و نستسلم بغباء له

ليس بعد اليوم!!

التلميذ الذي يخاف أنه لم يعد هناك وقت لتحضير الباك
المترشحة المتجمدة في مكانها من التردد :
هل ابدأ أم انتظر السنة القادمة؟

التلميذ المتمدرس صاحب نقطة الجهوي الضعيفة
الذي يصارع كل يوم فكرة :الجهوي غادي يطيحني …

كل هؤلاء لا ينتبهون لخاصية فريدة عند الخوف المسخوط
خاصية غريبة حقا

لم انتبه لها الا مؤخرا…

الخوف لا يصرخ
الخوف لا يهيج و يموج
بل الخوف يكلمك بصوت خافت

كما لو كان أحب أصدقائك
يدغدغ اذنيك بلطف
و يحدثك بصوت حنون

الكثيرون يصدقون
و البعض يتمرد لكنه يرد هجوم الخوف بنفس الطريقة

انه يتكلم مع الخوف
بدون صوت
المبتدأ يحاور الخوف في ميدانه
انه يحاوره عقليا فقط!!

خذها قاعدة من أعظم مخطط عسكري عرفه العالم Sun Tzu
لا تحارب عدوا أبدا في ميدانه.
بل اجلبه الى ميدانك،
استدرجه الى أخفض منطقة عندك
ثم انقض عليه من فوق … بغتة!!

قليل و نادر من يستعمل هذه الاستراتيجية ضد الخوف

مهاجمته بصوت مرتفع

نعم تكلم مع الخوف
لكن ابدا لا تحاوره في عقلك فقط.

كلمه بصوت مرتفع يسمعه الناس.

جربها معي الان!!
ابتعد عن اصدقاءك و عائلتك

ثم قل بصوت مرتفع للخوف:

أنت كتخربق.
انا عندي خطة دقيقة
كل نهار عارفت أشنو غادي ندير
اليوم الدوال الاسية،
غدا المعدلات التفاضلية
بعد غدا الهندسة الفضائية

الوقت غادي يقدني…
لأنني منظم الوقت ديالي …
عارفت امتى كنبدا…
و عارفت امتا كنسالي…

ميمكلكش تحبسني. انت ضعيف أعمي …
الخوف المسخوط.

معمرني باقي نخليك تزرب عليا
دقة فيا و دقة فيك.

—— انتهى

كيف تحس بالخوف داخلك الان؟!

أراهنك أنه هرب ليخبيء
أراهنك أنك تحس بقوتك
أراهنك أن كلامه الضعيف الهامس النصاب اختفى الان

و يمكنك أن تنطلق في مراجعتك بشجاعة و اقدام.

من الان فصاعدا
لن تكلم الخوف قط بخوف و حشمة
ارفع صوتك
هدده
اضحك عليه

اذا سألك اجبه بصوت مرتفع
اذا رمى لك تساؤلا و تشكيكا
اقذفه بمجموعة حلول بصوت مرتفع

الصوت المرتفع يعني الثقة
يعني القدرة على اتخاذ القرارات
يعني الشجاعة أمام العالم
يعني المواجهة
يعني تحدي العدو جهارا

و هذه الاخيرة مثل حمض قوي …
يذيب جميع ترهات الخوف

استعملها كل يوم

Be your best Fan!!

كن أفضل مشجع لنفسك
بصوت مرتفع

الكثيرون يقولون: ااه ابي لا يشجعني
خالتي تحطمني
صديقتي لا تثق في

لكنه هو نفسه : لا يشجع نفسه بصوت مرتفع

لا يمكن أن تطلب التشجيع من الآخرين و تبخل به أنت على نفسك

غير معقول

لا يمكن!

شجع نفسك كما لو كنت مشجعها الوحيد في العالم!

تخيل البعض يشجع الوداد و الرجاء
يشجع البارصا و الريال …
أكثر مما يشجع نفسه!!!

كل يوم يشجعها في مقهى لمدة ساعتين
و نفسه؟! لا يشجعها لدقيقتين؟!

الخوف يخاف من تشجيعك بصوت مرتفع
كلما سمعك تتحدث بقوة
كلما انكمش في مكانه
كلما صغر حجمه كقط مشاكس صغير

تمرين: اذا مر يوم كامل و لم تنظر في المرآة
و تشجع نفسك
و تردع الخوف بقوة
على الأقل مرتين في اليوم
فأنت مقصر
و انت تضعف همتك
و انت تخرب قصرك بمعولك

آنذاك…
الخوف سيهاجمك لا محالة.

ابدأ الان …
انت أكبر fan لنفسك

كلمها بصوت مرتفع
حدثها بصوت مرتفع
و لا تنس المسخوط الخوف
اقطع ذراعه الملتفة حول عنقك بسكين حاد.

اقمعه بصوت مرتفع.

و فجأة الطريق نحو الباك سيسهل كثيرا…

بالتوفيق

====

تريدني أن اساعدك في تحضير الباك هذا العام…ابتداءا من اليوم؟

مرحبا بك في فوج اينشتاين 2020-2021!

اذا كنت جديا قد استطيع ان اساعدك
لترجع كل la base التي قد تكون نسيتها

لتحارب قلة التركيز،
لتهزم العجز و الملل، و التسويف

لتطور ذاكرتك ضد نسيان القواعد، العلاقات
و لتتخلص نهائيا من الستريس stress في الامتحانات

لتستوعب اكثر و ترسخ معلوماتك اكثر mémorisation

بطرق سهلة…(لا تتجاوز عشر دقاءق)

و تحقق 18 و 19 في الامتحان القادم
و تكون الشخص الذي يفتخر به الجميع
(اكثر من 1562 تلميذ جربها بنجاح!)

دورة باب الباك المدفوعة هنا:
‏Https://baclibre.ma/pdvdrct10/

جديد! خصم خاص للتلاميذ المشتركين في الايميلات اليومية، على دورة باب الباك المدفوعة.
بما أنك تتابعنني يوميا، كهدية شكر، خصم -95 درهما.

الدكتور جمال المغاري

About the author

Jamal Doc. Lamghari

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

متابعة يومية معالدكتور المغاري؟
+ +