فيديو خاص : التأويلات الهندسية – الدرس 4 –

 

الفيديو الأول :

الدقيقة 00:00 : مراجعة لكيفية تحديد معادلة المقارب المائل أثناء حساب النهايات.

الدقيقة 01:23 : التمثيل المبياني للفرع الشلجمي في حالة y = ax و أيضا المقارب المائل الذي معادلته y = ax +b.

الدقيقة 03:44 : كيفية رسم المقارب المائل و ذلك عن طريق تحديد النقط التي سيمر منها المستقيم.

الدقيقة 07:15 : الانتقال الى الفقرة التالية من درس التاويل الهندسي و الذي سنتعرف فيه على :

  • كيفية تحديد خاصية الدالة الزوجية و كيفية رسمها.
  • و كيف يمكننا تحديد و رسم الدالة الفردية.
  • ثم الطريقة الصحيحة لرسم الدالة العكسية و كيف يمكن تحديد تمثيلها المبياني.

الدقيقة 07:40 : كيف يمكن أن نبين أن دالة فردية اضافة الى التأويل الهندسي للفردية و الذي يتمثل في التماثل بالنسبة لمركز المعلم :

كيفية-رسم-الدالة-الفردية-1024x332

الدقيقة 12:30 : كيف يمكن ان نبن أن دالة زوجية ؟

الدقيقة 13:36 : التمثيل المبياني للدالة الزوجية التي تكون مثماثلة بالنسبة لمحور الأراتيب – بداية الشرح –

 

الفيديو الثاني :

الدقيقة 00:00 : تمثيل المبياني للدالة الزوجية و التي تكون متماثلة بالنسبة لمحور الأراتيب :

كيفية-رسم-الدالة-الزوجية-؟-1024x239

الدقيقة 03:15 : ما هي الدالة العكسية و ما هي خاصياتها و كيف يمكن أن نبينها ؟ :

الدقيقة 04:20 : التمثيل المبياني للدالة العكسية 1-f و التي تكون مماثلة للدالة f بالنسبة للمحور y = x

الدقيقة 06:50 : ما هي المراحل التي يجب اتباعها من أجل رسم  الدالة العكسية ؟ :

كيفية-تحديد-الرسم-المباني-للدالة-العكسية-1024x285

الدقيقة 11:25 : مراجعة عامة لجميع الخصائص الأخرى التي تطرقنا اليها و التي تتمثل في فردية دالة و زوجية دالة اضافة الى كيفية تحديد الدالة العكسية و تمثيلها المبياني.

 

Suite des Cours

Suite des Cours

6 تعليقات

  1. salam o3alikom otstad
    momkin lah ekhalik tamarin chamila ldadala ( ln wa exp tamtil forou3 la nihaiya tamtil mibyani dala 3akssia wa motataliyat dakhla f dala walmokamal belajzaE …………..) ya3ni li tkon jam3a jami3 anwa3 lassila lmomkina
    merci ostad

  2. Thanks Prof pour ces vidéos spéciales

  3. choukran oustad hhh hta f9adt l 2amal fhad ta2wil 3ad lhmd lah 3ta9tina

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *